أقام منتدى عمان للأعمال مأدبة غداء عمل على شرف وفد مجلس الأعمال العماني الهندي المشترك المرافق لمعالي سوريش برابو وزير التجارة والصناعة والطيران المدني بجمهورية الهند، الذي يقوم بزيارة للسلطنة لحضور الاجتماع الثامن للجنة العمانية الهندية المُشتركة والجلسة التاسعة من لقاء مجلس الأعمال الُعماني الهندي المشترك.

 تم تنظيم الجلسة بالتنسيق بين رجال أعمال عمانيين- أعضاء منتدى عمان للأعمال - والسفارة الهندية بمسقط واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية. ويضم الوفد الهندي رجال أعمال في مجالات عدة من بينها تقنية المعلومات والزراعة  والتصدير والتجارة الدولية والنقل والكيماويات. 

وتأتي هذه الزيارة في أعقاب زيارة رئيس الوزراء السيد شري ناريندرا مودي للسلطنة خلال شهر فبراير  2018، التي أدت إلى تعزيز وتعميق إطار الشراكة والتعاون بين البلدين ومواصلة تطوير العلاقات الثنائية الممتازة بجميع المجالات. 

يوجد أكثر من 2900 شركة ومؤسسة هندية في السلطنة باستثمارات  ُتقدر بمبلغ 7.5 مليار دولار أمريكي. كذلك، فقد تم إنشاء الصندوق الهندي العماني المُشترك بين البنك المركزي الهندي وصندوق الاحتياطي العام للدولة (عمان) بهدف تعزيز ودفع الاستثمارات الُعمانية في جمهورية الهند،وخلال السنوات القليلة الماضية، شهدت العلاقات الاقتصادية بين الدولتين تطوًرا واسًعا، إذ أن هناك حوالي 3000 مشروعُ مشترك بين شركاءمن الهند والسلطنة بإجمالي استثمار يصل إلى  7.5 مليار دولار أمريكي. 

معرض الصور