البروفيسورة ليم هويي هوا

Lim Hwee Hua

انتخبت الفاضلة ليم كعضو في مجلس النواب السنغافوري لأول مرة في ديسمبر من سنة ١٩٩٦م وشغلت هذا المنصب حتى مايو ٢٠١١م، وبقيت في الوزارة بمكتب رئيس الوزراء السنغافوري وشغلت في الوقت نفسه منصب وزير ثان للمالية والمواصلات. بين عامي ٢٠٠٢ و٢٠٠٤م، حيث شغلت الفاضلة ليم منصب المتحدث باسم مجلس النواب السنغافوري ورئيس للجنة الحسابات العامة.

قبل انضمامها إلى مجلس الوزراء في سنغافورة، تمتعت الفاضلة ليم بسيرة مهنية متنوعة في مجالات الخدمات المالية. إذ عملت بين عامي ٢٠٠٠ و٢٠٠٤م في Temasek Holdings كمدير عام وأشرفت على عمليات تصفية وإعادة هيكلة الشركات ومجالس الإدارة، وأنشأت علاقات استراتيجية مع نظيراتها الأجنبية وشاركت في مجالس إدارة العديد من المنظمات بما في ذلك PSA وKeppel وMapletree.

تخرجت الفاضلة ليم بدرجة الماجستير (برتبة الشرف) في الرياضيات / الهندسة، من جامعة كامبريدج في عام ١٩٨١م. في عام ١٩٨٩م حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، تخصص العلوم المالية، من كلية أندرسون للإدارة في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

تعمل الفاضلة ليم حالياً في مجال الأسهم الخاصة (Kohlberg KravisRoberts  و Tembusu Partners)  والبنوك (Westpac Bank  و United Overseas Bank)  والخدمات البحرية (Bergesen Worldwide Group)، وهي عضو في عدد من المجالس وزميلة زائرة متميزة في الجامعة الوطنية في سنغافورة في كل من كلية إدارة الأعمال وكلية Lee Kuan Yew للسياسات العامة. بين عامي ٢٠١١ و٢٠١٤م، وعملت في المجلس الاستشاري العالمي في شركة Ernst & Young.

كتبت الفاضلة ليم في عام ٢٠١٤م كتاب بعنوان (الحكومة في مجال الأعمال، صديق أم خصم؟) وتمت ترجمة هذا المؤلف للغة الصينية في عام ٢٠١٤م، واللغة البرتغالية والإسبانية في عام ٢٠١٦م

معرض الصور والمرئيات