منتدى عمان للأعمال يستضيف خبراء من المركز الياباني لترشيد الطاقة

منتدى عمان للأعمال يستضيف خبراء من المركز الياباني لترشيد الطاقة

إستضاف منتدى عمان للأعمال يوم الثلاثاء 28 أغسطس 2018 خبيرين من المركز الياباني لترشيد الطاقة (ECCJ)، وهي المنظمة الرئيسية المسؤولة عن تعزيز الحفاظ على الطاقة في اليابان والعالم.

الخبير شو إنكوتشي هو مدير استراتيجية املوارد الطبيعية والطاقة في وزارة الإقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية والخبير ناؤيا سوغاي هو المدير العام لقسم التعاون الدولي في المركز الياباني لترشيد الطاقة. يتمتع كلا الخبيرين بخبرة واسعة في مجال كفاءة الطاقة والمحافظة عليها والطاقة المتجددة واستخدامات الهيدروجين. منذ عام 2013 ، شغل إنكوتشي منصب القائم بأعمال المنسق العام ببرنامج المملكة العربية السعودية لكفاءة الطاقة (SEEP)، وعمل أيضا كرئيس القسم التجاري في سفارة اليابان في الإمارات العربية المتحدة (2004-2008) مشتغلا على مشاريع مع أدنوك،  ومبادلة ، ومصدر ، وهيئة مياه وكهرباء أبوظبي. هذا وانضم سوغاي إلى المركز الياباني لترشيد الطاقة في عام 2013 وتم تعيينه مديرا ً عاما للمركز في 2018، وكان سابقا المدير العام لشركة طوكيو للطاقة الكهربائية ، حيث أمضى فترة بمكتب الشركة في واشنطن العاصمة، وفي عام 2014 انضم إلى فريق برنامج المملكة العربية السعودية لكفاءة الطاقة ، من خالل تقديم أفضل الممارسات في مجال كفاءة الطاقة خاصة لشركة أرامكو السعودية.

قام الخبراء إنكوتشي وسوغاي باستعراض السياسات والتدابير والمعايير التنظيمية المستخدمة في المركز الياباني لترشيد الطاقة وكذلك اتجاهات استراتيجية الموارد الطبيعية والطاقة في وزارة الإقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، ضم الحضور مجموعة من أعضاء منتدى عمان للأعمال من كلا القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك مسؤولون من وزارة النفط والغاز، ووزارة التجارة والصناعة ، والهيئة العامة للكهرباء والمياه ، ووزارة البيئة والشؤون المناخية ، هيئة تنظيم الكهرباء ، والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه.